نرحب بك اخي الزائر ندعوك للتسجيل وان تصبح احد اسرة منتدى امراءالجبل لعلك تكون احد اعضائه البارزين الدائمين
وننتضر بوح قلمك وابداع فكرك



 
الرئيسيةالتسجيلدخول
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم {اَللَهُ لا إِلَهَ إلا هو اَلحي ُ القَيَوم لا تأخذه سِنَةٌ ولا نوْمٌ لَّهُ مَا فيِِ السَمَاوَاتِ وَمَا في اَلأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَينَ أَيدِيهِمْ ِوَمَا خَلْفَهم وَلا َيُحِيطُونَ بشَيءٍ مِنْ علمِهِ إِلاَ بِمَا شَآء وَسعَ كُرْسِيُّهُ السَمَاوَاتِ وَالأَرضِ وَلاَ يَؤُدُه حِفْظُهُمَا وَهُوَ العَليُّ العَظِيمُ}

شاطر | 
 

 ليبيا تفتتح أول مركز لتجميع طائرات الهيليكوبتر الإيطالية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اميرالمنتدي


avatar

عدد المساهمات : 31
تاريخ التسجيل : 11/04/2010
العمر : 46

مُساهمةموضوع: ليبيا تفتتح أول مركز لتجميع طائرات الهيليكوبتر الإيطالية   الجمعة أبريل 30, 2010 3:53 am

طرابلس ـ وكالات: عززت ليبيا الأربعاء تعاونها الصناعي مع إيطاليا بافتتاح أول مركز متقدم من نوعه على أراضيها يختص بصيانة وتجميع منظومات الطيران المتقدمة يشمل إنشاء خطين للتجميع النهائي للطائرات العمودية ذات المحركين.
وستدخل ليبيا من خلال هذا المركز الذي أسسته شركة ليبية إيطالية مشتركة أطلق عليها 'الشركة الليبية الإيطالية للتقنية المتقدمة' في مرحلة متقدمة لتجميع منظومات الطيران العمودية أحادية وثنائية المحركات وطائرات النقل والمنظومات الملاحية والالكترونية.
وحسب القائمين على هذا المركز الذي جرى افتتاحه بإحدى المناطق القريبة من مدينة ترهونة التي تبعد 80 كلم عن العاصمة طرابلس سيعمل على تحديث وتجديد مكونات الطائرة الداخلية وتوريد قطع الغيار والتعمير والصيانة الالكترونية والتشغيلية والتدريب المبدئي والمتقدم للطيارين والتدريب على صيانة المنصات والمنظومات .
يشار إلى أن الشركة المالكة لهذا المركز تأسست في كانون الثاني/يناير 2006 من بين ثلاث شركات إحداها ليبية والأخريان إيطاليتان هما فينميكانيكا وأغوستا ويستلاند وبنسب متساوية للجانب الليبي ونفس النسبة للجانب الإيطالي.
ووفقا لمصادر الشركة المالكة للمركز فإن برامجها ستركز كذلك على الدعم الفني والصيانة الخاصة بالجيل الثالث من الأنظمة الالكترونية والرفع من طاقة قدرتها في ليبيا واكتساب التقنيات والحصيلة العلمية والمعرفية مما سيساهم في خلق نشاط تجاري له عوائد اقتصادية ثمينة.
وستتولى الشركة المذكورة التي تعرف اختصارا باسم 'لياتيك' بتجميع المروحيات في ليبيا المخصصة للتصدير.
وسيكون للقائمين على هذا المركز الحق في بيع الطائرات في مختلف الدول الإفريقية وبالتالي تنشيط وترويج الصناعة الايطالية في إفريقيا عبر البوابة الليبية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ليبيا تفتتح أول مركز لتجميع طائرات الهيليكوبتر الإيطالية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ¤ّ,¸¸,ّ¤؛°`°؛¤ ديوان المواضيع العامة ¤؛°`°؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛ :: ¨°o.O اخر الاخبار العالمية والمحلية "اقتصادية ورياضيةO.o°"-
انتقل الى: